فهرس الموضوعات

حقوق الانسان والطفل

حُقوق الإنْسَان في الاسلام

ميثاق الطفل في الإسلام

اتفاقية حقوق الطفل

أيـــــذاء الـطـفـل

ماهو؟ من؟ لماذا؟ كيف؟

الاعتداء العاطفي

الاعتداء الجسدي

الاعتداء الجنسي

الإعتـداء بالإهـمـال

الإعتداء على الطفل الرضيع

العـنف الاســري

التعريف والتشخيص

مظاهره ومعالجاته

الوقــــايـة

العنـف المـدرسـي

المظاهر، العوامل، العلاج

العقاب البدني واللفظي

العنف في الاعلام

التأثير على الأطفال

إشكالية العنف في الإعلام

وسائل الترفيه للطفل المسلم

الإعاقة والأعتداء

عوامل الخطورة

الاعتداءات الجنسية

التربيه الجنسيه والتعامل الاجتماعي

التربية الجنسية للأطفال والمراهقين ذوي الاحتياجات الخاصة

منوعـــــــــــــــات

قوانين وتشريعات

مطويات ونشرات

مختارات من المكتبات


الدراسات
المكتبة

طفل يعالج من كدمات وحروق في نجران وشبهة تعرضه لعنف أسري يحيل القضية للتحقيق

القراء : 1748

طفل يعالج من كدمات وحروق في نجران وشبهة تعرضه لعنف أسري يحيل القضية للتحقيق

 
نجران - علي عون اليامي:
    ما تزال قضايا العنف الأسري تتزايد حيث نسمع أو نقرأ هنا وهناك حالات تعذيب لأطفال أبرياء لا حول لهم ولا قوة ويزداد الألم عندما نعلم بأن أصابع الاتهام توجه إلى أحد الوالدين أو الأقارب بالتقصير والتواطئ أو ارتكاب هذا الفعل الغريب علينا وربما قضايا الطلاق أحد تلك الأسباب.
فقد تلقت شرطة منطقة نجران قسم الفيصلية بلاغاً من قبل مستشفى الولادة والأطفال عن وجود طفل يشتبه في تعرضه للضرب وعلى الفور تم انتقال الجهات الأمنية للموقع واتضح بأن الطفل ويدعى (ع. س) ويبلغ من العمر ست سنوات يعاني من انتفاخ بالبطن وبه خدوش وآثار حروق في الوجه وفي أماكن متفرقة من جسده وتم أخذ أقوال والده الذي ادعى بأن طفله يعاني من مرض مزمن ويحتمل إصابته بعين وذكر بأنه تم تنويمه بإحدى المستشفيات ما يقارب أربعة أيام وطلب احالته لمستشفى الولادة والأطفال.
ذكر ذلك الناطق الإعلامي بشرطة منطقة نجران الملازم أول محمد أحمد الزهراني والذي أضاف بأنه بعد ورود التقرير الطبي المتضمن احتمال تعرض الطفل للضرب والعنف وسوء المعاملة تم تنويمه بالعناية المركزة ولوجود شبهة جنائية أحيلت كامل القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.
وعلمت "الرياض" بأن والدة الطفل (ع. س) قد انفصلت عن والد الطفل قبل سنتين وأربعة أشهر وأخذت طفلها للعيش معها في كنف والدتها في محافظة بمنطقة عسير إلاّ ان والد الطفل رفع قضية اعالة في المحكمة الشرعية وحصل على صك اعالة لوالده مما أجبر والدته على تسليمه ابنها قبل أشهر ليتوجه به إلى منطقة نجران حيث مقر عمله ليعيش مع بقية أفراد أسرته من زوجته الأولى وقد علمت والدته عن طريق اتصال هاتفي من الجهات الأمنية بأن طفلها يتلقى العلاج في المستشفى فسارعت لزيارته برفقة شقيقها (خ. أ) لتصتدم بحالته النفسية والجسدية الصعبة ولم يدر بخلدها بأن فلذة كبدها سيجد هذا العذاب النفسي والجسدي حيث تناشد المسؤولين بحضانة ولدها لتغدق عليه من عطفها وحنانها والذي عاشه على مدى السنوات الماضية من عمره. من جهة أخرى، تحفظت هيئة التحقيق والادعاء العام على والد الطفل في مقر عمله بعد استجوابه المبدئي واعترافه بأنه كان يعالج ولده عن طريق الكي قبل ان تسوء حالته الصحية ويذهب به إلى المستشفى. 
 
جريدة الرياض
الأثنين 27 ربيع الآخر 1428هـ - 14مايو 2007م - العدد 14203

 أطبع التحقيق أرسل التحقيق لصديق


[   من نحن ? |  البوم الصور | سجل الزوار | راسلنا | الصفحة الرئيسية ]
عدد زوار الموقع : 6335762 زائر

مجموعة المسـاندة لمنع الاعتداء على الطفل والمرأة

جميع الحقوق محفوظة